التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ندوة حول نظام الاتزان المركب (بلوتو و شارون) بصنعاء

[16/فبراير/2016]
صنعاء - سبأ:
نظم منتدى كوكب الأرض بالتنسيق مع جامعة صنعاء والجمعية الفلكية اليمنية اليوم ندوة حول نظام الاتزان المركب (بلوتو و شارون).

ناقشت الندوة أطروحات الباحث الفلكي عدنان الشوافي و تفسيراته حول نظام الازدواج للكوكب القزم بلوتو و قمره شارون بناء على فرضية كرات الاتزان.

وقال الباحث الشوافي " كانت بداية نظام الازدواج للكوكب القزم بلوتو و قمره شارون بإثبات أن البيانات المنشورة عن بلوتو وشارون من قبل ناسا لا تتطابق مع بعضها البعض وكذلك لا تنطبق عليها القوانين العلمية السائدة و المعادلات الرياضية و فيها تضارب كبير مؤكدا ذلك بالأوراق والدراسات العلمية و البراهين الرياضية التي قدمها".

وأشار إلى أن ناسا مؤسسة رائدة في مجال علم الفلك فهم يقولوا الحقيقة في رصدهم مثلهم مثل جميع المؤسسات العلمية .. مبينا أن كل ما نشر على أساس مرجعي و رصد واقعي هو المرجع الثابت للجميع و لكن اجتهادات علماء في ناسا يؤيدون تفسيرات غير معزز ببرهان مثل الازدواج بمركز جذب مشترك خارج الجرمين السماويين (بلوتو و شارون ).

وأضاف" هذا الكلام بعيد عن المنطق ولن يستطيعوا إثباته بل بالعكس أدخلهم في سلسلة من الإخفاقات في التفسيرات المرجوة منهم خاصة بعد أن حلق المسبار نيو هورايزون بالقرب من بلوتو العام الماضي و هو ما زال متجها إلى أطراف حزام كايبر".

وقال" هم يعجزون حاليا عن حساب الكتلة للأقمار الخمسة لبلوتو على أساس منهجي وليس لديهم القدرة على تفسير التعارض في البيانات والسرعة المدارية لشارون".

وأضاف الباحث الشوافي " أنا اطرح هذه المحاضرة ببياناتهم التي تتعارض مع بعضها و مع القوانين السائدة، وأقدم لكم الحلول و أعيد لكم الحلقة المفقودة في سلسلة المشكلة في التفسيرات" .

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يكون الازدواج بمركز جذب مشترك خارج الجرمين السماويين وان ما يعرف بثابت الجذب و الكتلة هي قيمة ثابتة ولا علاقة للكتلة في اتزان الأجرام السماوية وان قانون التربيع العكسي لنيوتن هو الإخفاق في حساب السرعة المدارية وخاصة السرعة المدارية للنجوم حول المجرة وطرح المعادلة الثامنة للفرضية كرات الاتزان التي تقول "أن السرعة المدارية تتناسب مع الجذر التربيعي للمسافة، و ان الكتلة لا علاقة لها بالسرعة المدارية و الجاذبية قوة مكتسبة نتيجة الحركة" .

عقب ذلك عقب أمين عام الجمعية الفلكية اليمنية ونائب رئيس سابق للمجلس الأعلى للاتحاد العربي لعلوم الفلك و الفضاء للشؤون الإعلامية المهندس والفلكي محمود الصغيري.

حيث أشار الصغيري إلى إطلاعه الكامل لما يريد أن يوصله الباحث الشوافي وقال " إن الباحث أولا طرح معادلة جديدة تقول: إن السرعة المدارية مضروبة في الجذر التربيعي للمسافة يساوي ثابت" والشيء الثاني هو انه طرح محور دوران خاص يفسر المشكلة وهذا لا يعني انه هذا صح أو غلط ( كلام الباحث ) ،إنما يحرض الناس و المفكرين أنهم يبحثوه".

شارك في الندوة التي تأتي ضمن فعاليات و أهداف منتدى كوكب الأرض رئيس الجمعية الفلكية اليمنية القاضي يحيى بن يحيى العنس. و الدكتور خالد عبد الله الثور وعدد من الفلكيين والمهتمين وممثلو منظمات المجتمع المدني.

يذكر أن الباحث الفلكي عدنان الشوافي هو احد أعضاء منتدى كوكب الأرض وكذلك عضو الجمعية الفلكية اليمنية و كان قد أصدر فرضية تفسر حركة إتزان الكواكب و الأجرام السماوية في كتابة فرضية كرات الاتزان المركبة عام 2013 .
 
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Supporting the Global plan for sustainable development 2030 , Planetearth forum : Organize a seminar supporting goal No.4 Quality Education entitled: "Interpretation of Compound Motion for Binary System (Pluto – Charon) by Compound Balance Balls Hypothesis" For Astronomer : Adnan A. Alshawafi The seminar held in coordination and under the patronage of scientific and astronomical society of Yemen like Sana'a University – Sciences Faculty and Science & Technology centre , Astronomical society of Yemen, Yemen Remote sensing centre & GIS , Cultural & Natural Heritage Protection Foundation Andthe Yemeni press.. The aims of seminar to clarify interpretations of astronomer and researcher / Adnan Alshawafi about Compound Motion for Binary System (Pluto – Charon) by Compound Balance Balls Hypothesis The researcherbeganthe seminarby proving that data about Pluto and Charon published by New Horizon or NASA or other resources, are a contradictory and are not applicable to the…

الفلكي عدنان الشوافي : يكشف فيها عن دورة الكسوف و الخسوف و يوضح عدة ظواهر طبيعية و موجز عن فرضية كرات الاتزان المركبة... في مقابلة ثرية بالمعلومة

مقابلة الباحث و الفلكي عدنان على الشوافي في الاسبوعية الرسمية "26 سبتمبر"


اقراء في الحوار :-
- دعوة الى وكالة فضاء يمنية
- عن ظاهرة النينو
- الزلازل ترجع لعوامل فلكية و جولوجية / طقس
- كيف تتكرر الاحداث كل 18 سنة و تعود بعد 54 سنة
- الكسوف و الخسوف دقيقة و ليست مجرد تخمين
- علم الفلك اليمني و العربي غني بالعلم وان كان بلغة المزارع او المسافر.
- عن فرضية كرات الاتزان المركبة .


الجزء الأول من المقابلة
-  -  -   - - -
كان في العدد (1963).
الخميس 22 فبراير 2018 الموافق 6 جمادي الاخرة 1438 هجرية



■ علم الفلك في اليمن يعيش في زاوية غير معروفة ... اين انتم ترونه؟

■■ علم الفلك في اليمن خاصة والوطن العربي عامة ذو بعد تاريخي غزيز بالمعرفة والعلوم، قد يكون على العموم كما ذكرت في زاوية غير معروفة، لعدم الالتفات
اليه والانشغال عنه او لتوجيه التركيز الى زوايا اخرى ، اما بالنسبة لنا نجد فيه منبع رئيسي للعلم يستحق ان نضاهي وننافس به بل نتفوق على ما هو موجود في دول متقدمة... ليس من باب المدح ولكنها الحقيقة... فقط قد نحتاج الى اعادة صياغة واخراج المعلومات والمخطوطات من المنظور الشعبي او التقليدي، الى ال…

To NASA: I Approached NEW HORIZON through Math … But They Adopted Intuition Instead, thus, Sunset the Facts By: Researcher Adnan Alshawafi

To NASA: I Approached NEW HORIZON through Math … But They Adopted Intuition Instead, thus, Sunset the Facts By: Researcher Adnan Alshawafi The series of criticism and doubts overshadowed NEW HORIZON mission began soon after its flyby close to Pluto on July 14th, 2015. This was triggered by the final photo of Pluto that was drawn by NEW HORIZON team where the dwarf planet looked completely spherical, etc. That finding was contrary to the expectations of many scientists and researchers, including me, since I wrote my full scientific explanation under the title “Pluto and Charon can’t be both completely spherical”, which dates back to June, 2015. Worth mentioning today that scientists at NEW HORIZON interjected themselves into a global scientific controversy because of what they have published about the dwarf planet “Pluto”. The result was a lot of inquiries and doubts which put the credibility of NEW HORIZON on the stake, the most important that be reversed to NASA, so they bow…