التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Adnan Alshawafi : Orbital dance about as a result of non-spherical planet Pluto or its moon Charon


Adnan Alshawafi : Orbital dance about as a result of non-spherical planet Pluto or its moon Charon
Writing in the mother tongue
عدنان الشوافي : الرقصة المدارية هي نتيجة عدم كروية في الكوكب بلوتو و قمره شارون
ان ما افصحت عنه ناسا عن حركة الكوكب بلوتو و القمر شارون ووصفتها بالرقصة المدارية في الافلام و الصور التي التقطت بواسطة المركبة نيو هورايزون حديثا في نهاية يونيو و مطلع الشهر الحالي يوليو 2015 م و ارجعت السبب الى كبر حجم الكوكب بلوتو و كان الباحث اليمني في علم الفلك عدنان الشوافي قد طرح تفسيراته و من ضمنها استنتاج تلك الرقصة المدارية من صور سابقة وكان قد وصفها بالحركة الاهتزازية ( الارتدادية ) في مقالاته و يشير انها ليست رقصة عشوائية بل حركة اتزانيه يمكن حسابها بدقة و يدلل ان فرضيته عام 2013 كانت قد فسرت نفس الاضطراب او الرقصة حاصل لمدار للقمر هايبرون حول الكوكب زحل ولم تحصل الحركة او الرقصة لزحل نتيجة لكبره الهائل جدا نسبة الى القمر هايبرون ، وان ذلك ناتج عن عدم انتظام شكل القمر هايبرون ( ليس كروي ) و بناء على قوانين و معادلات الفرضية نستخلص تلك الحركة ( الرقصة بحسب وصف ناسا ) .
ويجزم الشوافي "ان ما توصل اليه اكبر من استنتاج و نشره عن عدم كروية بلوتو او كوكبه شارون، حيث يعد ذلك احدى القرائن التي تؤكد قوة البنية العلمية لفرضية كرات الاتزان المركبة التي اعتمدت عليها في فهم وتفسير الحركة الاهتزازية (الارتدادية – تغيير المسافة بين الكوكب والقمر )حيث يعتمد الاتزان على العلاقة بين مساحة السطح المتقابلة بين الكوكب و القمر واي تغيير في المساحة المتقابلة نتيجة الدوران للكوكب حول نفسه و القمر حول نفسة و حول الكوكب ( مساحة منظور الكوكب من القمر و مساحة منظور القمر من الكوكب ) ذلك يحدث عنه اختلال مستمر في الاتزان بالجذب او التنافر بحيث تتكون نقطة اتزان جديدة تغير المسافة بين الكوكب و القمر بحسب معدل تغيير المساحة المتقابلة المساحة  لمنظور الكوكب بلوتو من القمر شارون والمساحة لمنظور القمر شارون من بلوتو ، فقد استنتج الباحث عدم الكروية من الحركة " فعدم الكروية للقمر شارون تعمل على تغيير مستمر في مساحة سطحه المقابلة للكوكب بلوتو مما تخل في مسافة اتزانه مع الكوكب بلوتو أي ان المسافة بينهم متغيرة ومضطربة لأكثر من نقطة اوج و حضيض ( اي يتحرك القمر شارون مثل مسار كرة السلة بين ضرب اللاعب لها الى الارض و ترتد ثم يضربها ثانية و ترتد ) و نتيجة لكبر حجم القمر شارون نسبياً الى الكوكب بلوتو فانه يعطى ايضاً نفس الحركة الاهتزازية ( الارتدادية – ما سميتها ناسا بالرقصة المدارية )  للكوكب بلوتو فالمسافة بينهم تتغير بشكل مستمر بمعنى ان منظور القمر شارون من سطح بلوتو متغير بشكل كبير و كذلك منظور الكوكب بلوتو متغير من سطح القمر شارون قد يكون ليس بنفس الدرجة لان يوم الكوكب تساوي شهره و لاكن اختلاف المسافة بين الكوكب و القمر و اضطراب حركة القمر تعطي مناظير مختلفة لمساحة سطح الكوكب يزداد ذلك كلما كان سطح الكوكب غير كروي تماما .
و يقول الباحث عدنان الشوافي  ان ما وصف بالرقصة المدارية ليس الا مجرد حركة اتزانيه وفق قوانين و معادلات تحكم ذلك الاتزان كما تفسره فرضيته كرات الاتزان المركبة 2013 ، كما كان للباحث مقالات حول الكوكب بلوتو تداولتها المواقع الاخبارية اليمنية في اكتوبر 2013 م بعنوان " الباحث اليمني الشوافي يكشف لغز حركة الكوكب بلوتو مع قمره شارون " حيث خلص بحسب فرضيته الى ان الكوكب مزدوج مع قمره شارون يدوران حول مركز الكتلة الوهمي الواقع خارج جسمهما وتنطبق عليهم جميع القوانين في الاتزان مثل بقية الكواكب أي ان الادلة التي كانت سبب في اخراج الكوكب من كواكب المجموعة الشمسية غير كافية .
يذكر الباحث الشوافي  "سبق لي العام الماضي، بفرضيه كرات الاتزان المركبة، ان اكون من أول الباحثين والعلماء حول العالم في شهر مارس 2014م حيث دحضت ما نشره مركز هارفارد سميثونيان للفيزياء الفلكية بخصوص موجات الجاذبية والكون الخالد وتعدد الاكوان، متوهمين وصولهم الى رصد بداية الانفجار العظيم، واصفين ذلك الاكتشاف كأحد اكبر الاكتشافات الفلكية، وبناء على فرضيتي فقد وصفت تلك الاستنتاجات حينها بالمتعجلة وغير المعززة بالبراهين".
ويوضح "في ثم توالت العديد من اعتراضات المراكز العلمية والعلماء والباحثين حول العالم في الاشهر اللاحقة حتى اضطر مركز هارفرد الى التراجع عن هذه الاستنتاجات في يونيو 2014م مقرا انها استنتاج متعجل فعقب ذلك تأكيد من تلسكوب بلانك في سبتمبر 2014م بعد اعادة الرصد اثبت اخفاق مركز هارفرد في تلك الاستنتاجات، وهذا يعد قرينة تعزز قوة ومصداقية تلك الارضية التي أنطلق منها في تحليلاته العلمية (فرضية كرات الاتزان المركبة) و انها في المسار الصحيح .
وكان الشوافي قد أمضى أكثر من 15 عاما في البحث قبل أن ينشر نظريته، العام 2013م في كتابه "فرضية كرات الاتزان المركبة .. مقاربة في علم الفلك" ، و ان هناك من القرائن و الادلة الكافية لتكون نظرية يبنى عليها تفسير العديد من الظواهر الفلكية و يأمل ان يتلقى التفاعل الايجابي و الدارسة الكاملة لنظريته من الجامعات و المراكز المتخصصة .
















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

http://adnanalshawafi.blogspot.com/2014/05/adnan-al-shawafi-hypothesis-of-combined.html MAY 6 Adnan Al shawafi : The hypothesis of combined balancing balls .... approach in astronomy I had Issued my hypothesis which it had been publishing a in my book entitled "The hypothesis of combined balancing balls .... approach in astronomy " and which has been put in the Library (Books House) – Sana'a – which part of the Ministry of Culture in Yemen, No. of entry of the book is 670/2013. And a certificate of Intellectual Property No. 271 / 2013 . This book consists of four chapters and it has published online Like in the National Information Center- Presidency of the Republic of Yemen- No. 28033/2013 In Arabic, the native language of the research , This book consists of four chapters that contains a full explanation of the hypothesis  and references had published in my book….etc. Before you read my hypothesis To be convinced that some time we need to b

الفلكي عدنان الشوافي : يكشف عن دورة الكسوف و الخسوف و يوضح عدة ظواهر طبيعية و موجز عن فرضية كرات الاتزان المركبة … في مقابلة ثرية بالمعلومة

  ا لفلكي عدنان الشوافي : يكشف عن دورة الكسوف و الخسوف و يوضح عدة ظواهر طبيعية و موجز عن فرضية كرات الاتزان المركبة … في مقابلة ثرية بالمعلومة مقابلة الباحث و الفلكي عدنان علي الشوافي في   الاسبوعية الرسمية ” 26 سبتمبر ” اقراء  في الحوار :- – دعوة الى وكالة فضاء يمنية – عن ظاهرة النينو – الزلازل ترجع لعوامل فلكية و جولوجية / طقس – كيف تتكرر الاحداث كل 18 سنة و تعود بعد 54 سنة – الكسوف و الخسوف دقيقة و ليست مجرد تخمين – علم الفلك اليمني و العربي غني بالعلم وان كان بلغة المزارع او المسافر. – عن فرضية كرات الاتزان المركبة . الجزء الأول من المقابلة –  –  –   – – – كان في العدد (1963). الخميس 22 فبراير 2018 الموافق 6 جمادي الاخرة 1438 هجرية ■ علم الفلك في اليمن يعيش في زاوية غير معروفة … اين انتم ترونه؟ ■■ علم الفلك في اليمن خاصة والوطن العربي عامة ذو بعد تاريخي غزيز بالمعرفة والعلوم، قد يكون على العموم كما ذكرت في زاوية غير معروفة، لعدم الالتفات اليه والانشغال عنه او لتوجيه التركيز الى زوايا اخرى ، اما بالنسبة لنا نجد فيه منبع رئيسي للعلم يستحق ان نضاهي وننافس به بل نتفوق على ما هو موجود ف

#الفلكي_عدنان_الشوافي رسالة هامة للجهات الرسمية اسباب الاختلاف في الاهلة بداية شهر صفر 1443هجرية

  #الفلكي_عدنان_الشوافي رسالة هامة للجهات الرسمية اسباب الاختلاف في الاهلة بداية شهر صفر 1443هجرية ....... يوافق اليوم الاثنين يوم الشك يوم الغيم وهو 29 من شهر محرم وعليه فأننا نشهد بالحساب الفلكي ان القمر يغرب قبل الشمس اليوم على غرب اليمن ويستحيل رؤية هلال وعلية وتحت قيد الاخذ باختلاف المطالع يكون غدا متمم لشهر محرم و بعد غدا الأربعاء 8 سبتمبر 2021 هو بداية شهر صفر 1443 هجرية. كما نوضح بان هناك معيارين / نهجين واضحين في تحديد ثبوت الاهلة الحساب الفلكي فهو واضح كالشمس حسابيا ومحدد في ظل توحيد المطالع او باختلاف المطالع او باي صيغة علمية معدلة. ربط الرؤية بالعين فهو كذلك واضح كالشمس انتظر ليوم الشك فان أتت شهادة برؤية بصرية للهلال أعلنت ما لم أعلن ان اليوم التالي متمم. طالما والمعايير واضحة كالشمس لماذا يحدث خلاف نوضح بان الخلاف ناتج عن الخلط بين المعايير وعدم استخدام معيار او نهج واحد كل شهر طوال العام. هنا نوجه رسالة للجهات الرسمية ونقول طالما والاجماع عالميا حاصل على اختلاف المطالع نقول لكم حددوا المعيار او النهج الذي يجب ان يتبع ويقر رسميا وطبقوه بشكل صحيح وليس من رمضان الى رمضان ت